برزة العرب

الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءدخولالمجموعات

شاطر | 

قصة الزين والشين

كاتب الموضوعرسالة
FOX

البلد : سلطنة عمان

مُساهمةموضوع: قصة الزين والشين   الخميس ديسمبر 07, 2006 8:20 pm

السلام عليكم و رحمة و بركاته

قصة الزين و الشين : سمعت هذه القصة من أحد صديقاتي و لقد اعجبتني كثيراً .. تدور الاحداث بين اخوين احداهما زين و الآخر شين ..

:: و تبدأ الاحداث ::

زين اخو شين شخص مسالم و عارف ربه و يصلي و يصوم و متدين و لا يمكن ان يفرط بدينه .. عكس اخوه شين الي لا يصلي و لا يصوم و مفرط في دينه و يفعل المنكرات كشرب الخمر .. و إلخ

000

و يوم من الايام فكر الزين باخوه الشين و قال :
أنا ليش مادري عن اخوي شي و لا ازوره حرام مهما سوى من معاصي لازم احافظ على صلتي وياه .. ، خلاص عيل اليوم انشاءالله بصلي العصر و بزوره و بودي وياي أشرطة دينية و قرآن و سجادة عشان اهديه إالى الطريق المستقيم ..

و نفس الوقت الشين يفكر باخوه الزين و يقول :
أنا ليش ما دري عن اخوي و لا ازوره .. مهما سوى .. هذا بيتم اخوي ..، خلاص عيل اليوم العصر بزوره و بودي وياي شوية خمر لزوم القعدة ..

000

و مرت الساعات حتى اذن العصر و ذهب الزين المسجد و صلى العصر و من ثم انطلق الى بيت اخوه الشين

و بعد الشين اخذ زجاجتين خمر و انطلق إلى بيت اخوه الزين ..

و عند وصول كليهما الى بيت الآخر

دخل الزين بيت اخوه الشين و لقى خمر و غيره من المنكرات ..، و دخل الشين بيت اخوه الزين و لقى مسجل مشغل القرآن و سجادة مطوية على الكنبة و غيره ..

و في بيت الشين قال الزين : انا و لامرة جربت اشرب خمر بجرب اشرب هالمرة الا هي مرة وحدة و بس ..

و في بيت الزين قال الشين : انا و لامرة جربت اصلي ليش ما اصلي الحين من اشوي مأذن العصر ؟

و أول ما حط الزين ماصة الزجاجة في فمه توفى / و اول ما سجد الشين لربه توفى

:: يعني للأسف الشديد مع كل الي سواه الزين كانت خاتمته سيئة..و مع كل الي سواه الشين كانت خاتمته حسنة ::
و هاذي إرادت الله .. و ما نقول الا >> إن لله و إن اليه راجعون

مع تحياتي لكم بخالص الشكر
والتقدير
وشكرا
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

قصة الزين والشين
صفحة 1 من اصل 1